منتديات شباب تايمز - الدفاع عن سنة النبي ﷺ
دخول الأعضاء
الإسم: الكلمة السرية:
هل نسيت الكلمة السرية؟ أضغط هنا..



طباعة
حجم الصفحة:
الصفحة :
إذهب إلى منتدى:
الحديث والسيرة النبوية
  الدفاع عن سنة النبي ﷺ  عرض جميع المشاركات بالكامل تصغير عرض جميع المشاركات
عبد الله عضوية موثقة
12:19 - 2019/08/12  

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ


الحمد لله والصلاة على رسول الله ،،، وبعد :

لقد أكرمنا الله بمحمد ﷺ خير البرية ، الذي جعلنا على المحجة البيضاء ، ليلها كنهارها ، لا يزيغ عنها إلا هالك ، هذا النبي الذي لا ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى ، كلامه وحي من السماء ، لا يصدر عن هوا ، ولا حمية ، ولا عصبية . 

لرسولنا الكريم ﷺ علينا حقوقاً يجب أن نقوم بها، وسنة يجب أن ندافع عنها ، كيف لا ، وهو القائل عليه ﷺ : " من ردّ عن عِرْض أخيه المسلم ، كان حقاً على الله عز وجل أن يردّ عنه نار جهنم "  أخرجه الترمذي وغيره وحسنه من حديث أبي الدرداء رضي الله عنه ، هذا في حق الناس ، فكيف بحق المصطفى ﷺ ، الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور ، ومن الشقاء إلى السعادة ، ومن الجهل إلى العلم . 

يجب على كل مسلم ومسلمة ، أن يدافع عن رسولنا الكريم ﷺ ويذب عن سنته ، وينافح ويناضل أهل المجون ، ويطالب بأخذ حقه ﷺ ممن أخطأ عليه . 

لقد تجرأ بعض الجهلة على رد بعض حديث النبي ﷺ ، والسخرية بما قال ، فمن قائل : لا أعترف بحديث أبوال الإبل ، ومن قائل يصف أحدهم : ليس كمثله شيئ ، عياذا بالله ، قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر  لقد تجرأوا على سنة رسول الله ﷺ التي حفظها الله سبحانه بقوله  إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون  وحفظ السنة من حفظ القرآن ، ومن واجبنا أن نرد هذه الجرأة ، ونوقفها عند حدها . 

يقول الله ﷻ  يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ، نزلت هذه الآية بسبب أن أبا بكر وعمر ارتفعت أصواتهما في حضرة رسول الله ﷺ ، فيكف بمن رد حديثا صحيحا من قول رسول الله ﷺ ؟ 

قال النبي ﷺ لا تمنعوا نسائكم المساجد ، فقال بلال بن عبدالله : والله لنمنعهن ، فسبه عبدالله سبا سيئا  أخرجه مسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما . تمعن في هذا الموقف من الصحابي الجليل ابن عمر ، كيف دافع عن حديث رسول الله عندما أراد مخالفته بلال . 

وموقف آخر : هجر عبدالله رجلا  يخذف  وقال له نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن  الخذف  ، أقول لك نهى رسول الله عنه ثم تخذف !! ، والله لا أكلمك أبدا. متفق عليه . أولئك أصحابي فجئني بمثلهم ،،، إذا جمعتنا يا جرير المجامع . 
 

كتبه د. خالد الحسن

evapattern
18:32 - 2019/08/19  
بارك الله فيك وجزاك خيرا
rachid
14:04 - 2019/10/26  
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيكم اخي الكريم

وجعله الله في ميزان حسناتك
  الدفاع عن سنة النبي ﷺ  عرض جميع المشاركات بالكامل تصغير عرض جميع المشاركات

طباعة
حجم الصفحة:
الصفحة :
إذهب إلى منتدى:
الحديث والسيرة النبوية

~ حكمة اليوم ~ ~ ~ 0.07 ثانية ~
~ XML Sitemap ~ HTML Sitemap ~ URL List ~